اعلان ادارى هام | ندعو الله ان يوفقنا وإياكم للخير ولا نغضب الله أبداً


:: .. °° الاعلانات°° .. ::
 
:-:|:-: اعلان ادارى هام | ندعو الله ان نوفق فى الخير ولا نغضب الله ابدا :-:|:-: ادارة الموقع تهنئكم بحلول شهر رمضان الكريم وتتمني لـكم صومآ مقبولا وأفطارا شـهيا أن شاء الله :-:|:-:
  #1 (permalink)  
قديم 01-18-08, 07:27 AM
زبون بدأ يعمل قلق
ولد

 
معلومات mohamedmakhlou
معدل تقييم المستوى: mohamedmakhlou زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي اكبر كتالوج لكل ااكلابب +معلومات +صور+انواع الكلب من ا الى ى


الى كل محبى الكلاب $$$
الكلب من أ الى ى ))))كل حاجه موجود ه هنا)))))

الكلاب مخلوقاتيجب أن تشاركك في حياتك, وهذا لا يعني التنزه مره أو مرتان في الأسبوع فقط, فامتلاكك لكلب لا يعني توفير بعض الحاجيات الضرورية للكلب فقط وتخصيص حيز صغير قابلللتنظيف في المنزل.


فالكلب سوف يتواصل معك ويعطيك كل ما في استطاعتهبشرط أن تسمح له بان يكون جزء من أساسيات حياتك , فكل كلب يأتي بشخصيه خاصة به , وكمالك لهذا الكلب فان مهمتك تقتضي بان تشكل هذه الشخصية بقالب يناسب أسلوب حياتك , فان استطعت إدراك ما يرضي كلبك ويسعده فسوف تلقى كل الحب والشعور بالامتنان والوفاءمن قبل كلبك.


ولا يهم إن كان كلبك من النوع الراعي أو الصياد أو حتى منكلاب الزينة فامتلاكك لهذا الحيوان الرائع يعني السعي لبناء علاقة وثيقة بينك وبينهوتعليمه كيفيه احترام قوانينك وأسلوب حياتك دون انتقاص أو أي تأثير سلبي لشخصيهكلبك الفطرية.
أصول الكلاب :
بالرجوع إلى فحوصات أل (خريطة الجينية) فان الكلاب الاليفه انحدرت في الأصل من الذئاب , أو أن الكلابتشارك الذئاب في الأصول البعيدة.

ولا يوجد أي خلاف حول التشابهات البيولوجيةبين الكلاب والذئاب , فهم يتشابهون كثيرا من ناحية الشكل العام, ويتشاركون فيالأسنان المعدة للتقطيع والمضغ والتمزيق , وهم بالغريزة يتصرفونبالمثل , فكل منالكلاب والذئابيعيشون في مجموعات أن سنحت لهم الفرصة, ويمتلكون حاسة سمع وشمقويه جدا ومميزه, وهم يتشاركون أيضا في حس وجود مناطق خاصة بهم يحمونها بكل تفاني.


من الصحيح أن الكلاب لهم أشكال متعددة , ولهم بعض الاختلافات المظهريةعن الذئاب ولكن هذا قد يعود إلى الإنتاج والنسل الانتقائي , فالكلب كما نرى له عيوندائرية الشكل واكبر قليلا من الذئاب, ولكن جراء الذئاب يمتلكون أعين الكلاب تمامادون اختلاف, كما أن الذئاب تمتلك أنوف أطول قليلا من تلك الموجودة عند الكلاب ولكنهذا أيضا قد يكون من عمليات الإنتاج الانتقائية هذه لإخفاء العيوب وإبراز الصفاتالحميدةتوطين البشر للكلاب :بالنظر إلى كثره المهمات إلينطلبها ويؤديها الكلاب , فان معظم الناس يتفقون بان الكلاب كانت من أوائل الحيواناتالتي تم توطينها وتربيتها واعتبارها من الحيوانات الاليفه. ومن النظريات المقبولةعلميا بان أوائل الكلاب كانوا في الأصل من الذئاب التي تم توطينها وبناء علاقاتالمنفعة المتبادلة معها.


والكثير من النظريات تنص بان الذئاب كانت ترافقالإنسان في رحلات الصيد وبالمقابل فان البشر كانوا ينضمون إلى رحلات صيد الذئابوخصوصا الموسمية منها.


فحتى في ذلك الوقت القديم كان الإنسان يمتلك عقلمعقد واكبر من سائر الحيوانات, وساعده ذلك على التفكير بان الذئاب قد تكون المساعدالذي سوف يكمل ما ينقصه من سرعه وقدره على القتل, فتمت تربيه جراء الذئاب في وسطالعائلة البشرية وأدى ذلك إلى اكتسابها الولاء والوفاء لأفراد العائلة, وقد كانالإنسان الأول يخصص أماكن الأكل للأكل والراحة لهذه الذئاب ولكن إن تحدى أي ذئبصاحبه فلن يكون له حق الرجوع إلى هذا المكان والالتحاق بأقرانه , بل سوف يذبحويستفاد من لحمه وفرائه , وهذا أدى إلى بقاء ألمجموعه التي تخاف هذا المصير تحتولائها للإنسان. ومع الإنتاج بين الأليفين من الذئاب تم تدريجيا نزع الشراسةالزائدة عنهم وأصبحوا أكثر ولاء ووفاء لبني البشر وتم إيوائهم وإطعامهم بشكل دوريأيضا كفرد من أفراد العائلة.


ومع تطور الإنسان تطورت مهارات الكلاب معهفأصبحت الكلاب تمتلك حاسة الرعي لما يملكه الإنسان من الحيوانات وحاسة الحراسةوالغيرة القوية على ممتلكاتهبعض الخصائص الفطرية في الكلاب التي لم تتغيرمع مرور الزمن :


-
الكلاب حيوانات وفيه وتعتمد اعتمادا كليا على أصحابهاتقريبا. فهم حرفيا يعيشون لأجل أصحابهم , وقد اتخذوا مكانا كبيرا ومهما في المجتمعالإنساني , والمكافئة الوحيدة التي ينتظرها اغلب الكلاب هي تربيته حانية على الرأسوكلمه طيبه من مالكها , ولكن لا زالت لدى الكلاب بعض الخصائص التي لم تتغير مع مرورالزمن ....
الغريزه
وهذه الكلمة تعني الإحساس الداخليوالتصرف الأوتوماتيكي المكتسب وردود الفعل الفطرية كنتيجة لموقف معين أو أي محفزخارجي.



تكوين المجموعات :


فالكلاب عند السماح لها تميلإلى تشكيل مجموعات مكونه من أفراد من نفس الفصيلة غالبا وذلك لإعطائهم المزيد منالقوه والتأثير والشعور بالأمان. والغريب في الأمر إن الكلاب تفقد المنطق والتفكيرالعقلاني المنفرد عندما تنضم إلى مجموعه ما. فعندها تنصاع إلى أوامر المجموعةوتقلدها مهما كان.


وهناك قصه مشهورة حدثت في ولاية كولورادو الأمريكية(في منطقتها الريفية), إبطال هذه القصة كلب من نوع أل (كولي) المحبوب كان ملك طفلصغير وقد كان الكلب قمة في الأخلاق ! وكلب آخر من فصيلة (سبرينغر سبانيل) الذي كانملك صياد محترف , وأخيرا كلب من فصيلة أل (دالميشن) الذي كان أيضا كلبا محبوبا منالعائلة التي تملكه , أصحاب هذه المجموعة (البريئة الشكل) من الكلاب كانوا يعيشونعلى بعد أميال قليله من بعضهم , وفي فصل الصيف كان أصحاب هذه الكلاب يتركون لهمحرية الخروج في الليل, وفي هذه الليالي كون الكلاب مجموعه تخصصت في صيد وقتل الخرافوالماشية والخيول أيضا ! أهل القرية لم يروا الكلاب في الأيام التالية ولكنهملاحظوا آثارهم فنسبوها إلى الذئاب أو إلى أبناء آوى , ولذلك تم إعلان الحرب عليهم, وبعد قتل العديد من أبناء الجنسين ومن دون توقف الهجمات المتكررة تم التوصل أخيراإلى السبب, ففي يوم من الأيام وأثناء هجوم وحشي آخر على مزرعة احد الرجال , تمإطلاق النار على كلب أل (دالميشن) الذي كان يبدو كقائد للمجموعة واصابه أل (سبرينغر) اصابه بليغة وهروب كلب الكولي , ولكن صاحب الكلب أعدمه بعد العثور علىدماء الماشية على رأسه وصدره.


والغريب بان هذه المجموعة كانت كلابأليفه ومطيعة ومحبوبة في الصباح, ولذلك كما نستنتج من هذه القصة فان غريزة تكوينالمجموعات والصيد والقتل فطريه لدى الكلاب وواجبنا نحن نحوها هو أن نوفر الأمانوالحماية من الكلاب الضالة والدخيلة عن طريق الأسوار أو غيرها.
تحديد مناطقالنفوذ :



غريزة أساسيه أخرى متواجدة في الكلاب والذئاب على حد سواء , فالكلاب تعلم منطقتها عن طريق الروائح المتوافرة في بولها أعزكم الله , وبالموادالتي تفرزها الغدد الدهنيه المتواجدة عند خديها, وعن طريق الخروج وفتحه الشرج أعزكمالله , وهذه الغريزة موجودة لدى الذكور والإناث ولكنها لا تلاحظ بكثرة لدى الإناثبعكس الذكور.

فعندما تتمشى بكلبك ويتوقف فجاه ليرفع رجله لإنزال بضع قطراتمن البول أعزكم الله , اعلم بأنه يعلم منطقته ويثبت وجوده وهذه حركه غريزيه ولاتستطيع فعل شيء لمنعها.
لغة الجسد :



بعض الأوضاعالجسدية التي تتخذها الذئاب والكلاب معا ولم تتغير مع مرور الزمن :


-
عند لقاء كلب غريب أو إنسان فان الكلاب التي لم تنزع منها حاسة الشراسة تماما , ترفع الشعر الموجود عند أسفل العنق وهذا يمكن ملاحظته أكثر عند الكلاب قصيرة الشعر , كما إن بعضها يدمج ذلك مع عمليه إرجاع الشفاه لإبراز الأنياب والأسنان الحادةوذلك لإعطاء الكلب مظهرا اكبر وزرع الخوف في أعدائه.


-
وكذلك الأذنينوالذيل ووضعهما, فعندما يخضع الكلب لقوه اكبر منه أو عند الإحساس بالخوف فان الكلبيضع ذيله بين رجليه ويرخي أذنيه أيضا.


-
ووضعيه الخضوع والاستسلامالأقوى هي النوم على الظهر وترك المنطقة المعدية الأضعف في الجسم مكشوفة, وذلككدليل قاطع على عدم الرغبة في المواجهة والاستسلام التام.


كما إن وضعيهشد الجسم والوقوف عند أقصى ارتفاع يستطيع عليه الكلب والمشي بكل خيلاء وغرور تدلعلا سيطرة هذا الكلب.


-
الركوع , أو الجلوس على كوعي الذراعين وإبقاءالأرجل الخلفية مشدودة مع وضع الرأس بين اليدين على الأرض تدل على اللعب والصداقةخصوصا إذا دمج ذلك مع تحريك الذيل , وشوهدت هذه الوضعية عند لعب جراء الذئابوالكلاب على حد سواء.


-
من الأمور الغريبة (الابتسام) , نعم فلقد تعلمالكلب من معاشرته للإنسان بان شد الشفتين وإظهار معظم الأسنان دون أي عدائيه هيدليل على الراحة والموافقة والسعادة ! وهذه الخاصية تتواجد بشكل اكبر لدى بعضالفصائل عن غيرها.

الدوران قبل الجلوس والراحة , بعض العلماء يقولون إن هذهالعادة القديمة المكتسبة من الأجداد كانت تستخدم لجعل الحشائش المتواجدة في المكانأكثر ليونة , والبعض الأخر يقولون بان بسبب وجود انف الكلب موازيا للأرض في هذهالعملية فان ما يفعله الكلب هو شم الأرض للتأكد من عدم وجود أعداء في هذهالمنطقة.


-
الحفر , فمنذ قديم الزمان استخدمت هذه الحفر المختارة بعنايةفي أماكنها وإحجامها وعمقها , كمصائد للطراد أو كسبيل لمتابعه اللحاق بها دون توقف, وتستخدم أيضا هذه العادة لإخفاء العظام والإغراض المحببة.

-
وفي كثير منالكلاب فان المطاردة هي عاده مكتسبه فهناك كلاب تلاحق أي شيء سريع أو يركض أمامهاوربما لا تلحقه بقصد الصيد أو الأكل , ولكنها غريزة لا نستطيع التحكمبها.


-
كما أن ملاحقه الحيوانات والحشرات الصغيرة هي عاده مكتسبه منذالقدم , عندما كانت هذه الحيوانات تشكل مصدر الغذاء الأساسي لهم.
شمالهواء حول المكان :

كثيرا ما نرى بعض أنواع الكلاب ترفع رأسها وتبدأ في شمنسمات الهواء , وهذا ينفعها من ناحيتين

1-
معرفه وجود الأعداء وقربهم منالمكان
2-
معرفه أماكن وقرب الطرائد المتواجدة في المكانفمن المعروفبان الكلاب تتمتع بحاسة شم اقوي ب 45 مره من الإنسان العاديحاسة السمع :


أن حاسة السمع القوية التي يعززها أمكانيه تحريك الإذنين لسماع اقلالأصوات وأضعفها وأبعدها ساعد الكلاب في تحديد أماكن الطرائد وعمل كجهاز إنذار مبكرقبل دنو الخطر , ولذلك فنحن نلاحظ بان معظم الكلاب تعلم بقدوم أصحابها قبل أنتراهم.

حده البصر :

فالكلاب تملك قدره إبصار قويه , قد تختلف عنالإنسان ولكنها تناسب احتياجاتهم أكثر , كما أن معظم كلاب الصيد أو أل (بوينتر) تستطيع التمييز في المسافات القصيرة وتستخدم عندها حاسة الشم
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 01-18-08, 07:34 AM
زبون بدأ يعمل قلق
ولد

 
معلومات mohamedmakhlou
معدل تقييم المستوى: mohamedmakhlou زبون يستحق التميز
طربيزة الزبون
افتراضي رد: اكبر كتالوج لكل ااكلابب +معلومات +صور+انواع الكلب من ا الى ى

اتمنى يا جماعه تقروا الموضوع والرد
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, لكم, الي, الكلب, ااكلابب, انواع, اكثر, صور, كتالوج



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
مش هتقدر ترزع مواضيع جديدة
مش هتقدر ترد على المواضيع
مش هتقدر ترفق ملفات
مش هتقدر تعدل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع صاحب الموضوع الركن مشاركات آخر مشاركة
كتالوج متجدد لكل انواع غرف النوم نجمه القهوه ديكور المنازل والنصائح المنزليه 5 04-04-11 04:31 PM
اكبر كتالوج احذيه بكل الالوان (تبعـ المسابقة) ||V!p G!rL|| الجمال والأناقة 57 04-04-11 11:49 AM
اكبر كتالوج لفساتين السهره Art!st Maymana . الجمال والأناقة 3 04-04-11 02:33 AM
معلومات عن انواع التماسيح basbosaa جنينة الحيوانات 12 12-11-10 12:03 AM
كتالوج ايكيا للمفروشات و الأثاث(( تم اضافة كتالوج ايكيا2010 )) قرة العين كشك الكتاب 1 10-30-10 01:20 AM


ساعة القهوة دلوقتي: 11:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبه لا تعبر بالضروره عن وجهة نظر الموقع وإنما عن وجهة نظر الاعضاء وكاتبها .

جميع الحقوق محفوظة لـ قهوة المصريين .